مدوّنات تنتقد طلب حراس بوتين معاطف شبيهة ببزات الحقبة الستالينية

عام منذ 6 سنوات و 6 شهور 112
مدوّنات تنتقد طلب حراس بوتين معاطف شبيهة ببزات الحقبة الستالينية

هاجس الاعتقالات يخيّم على التعليقات

مدوّنات تنتقد طلب حراس بوتين معاطف شبيهة ببزات الحقبة الستالينية

 
تعجّ أوساط المدوّنات الروسية بتعليقات منتقدة، بعدما طلب الجهاز المكلف ضمان أمن المسؤولين الكبار في الدولة مثل فلاديمير بوتين، تلقي عروض للحصول على معاطف جلدية مقاومة للمطر تشبه كثيراً تلك التي كان يرتديها أفراد شرطة ستالين السياسية، نقلاً عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية السبت 11-6-2011.
 

وكانت المعاطف الطويلة السوداء مرادفاً للشرطة السوفييتية السرية (ان كاي في دي)، التي كانت تشن عمليات تطهير خطط لها ستالين في نهاية الثلاثينات.

وجاء على موقع العروض التابع للحكومة أن هذه المعاطف الطويلة طلبها جهاز الحماية الفيدرالي المكلف ضمان أمن الشخصيات العليا في الدولة، ما أثار سلسلة من التعليقات المنتقدة في أوساط المدونين الروس.

وقال أحد المدونين الروس على موقع التواصل الاجتماعي "لايف جورنال": "استدراج العروض المقبل سيشمل شاحنات شرطة سوداء وبنادق موزر".

وكانت شرطة ستالين غالباً ما توقف الأشخاص في منازلهم، وتقتادهم في شاحنات سوداء، وكان الضباط مسلحين خصوصاً ببنادق "موزر" ألمانية الصنع.

واعتبر الخبير الروسي الأمني، اندريه سولداتوف، أنه يجب عدم النظر إلى ذلك على انه عودة الى النهج الستاليني بل فقط رغبة في التميز عن الوحدات الاخرى.

عام 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -