ايقاف خدمة الواتساب في السعودية

عام . هاني الأردن منذ 5 سنوات و 4 شهور 1822 0
ايقاف خدمة الواتساب في السعودية
 
 
كشفت مصادر مسؤولة أن شركة "واتساب" الأميركية بصدد الرد على مشغلي خدمات الاتصالات في السعودية برفض متطلبات هيئة الاتصالات لاستمرار الخدمة، ما يعني حجب خدمة الـ "واتساب" خلال الأسابيع المقبلة.
وقالت المصادر لصحيفة الاقتصادية السعودية، إن الشركة، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو تجاوبت في بداية الأمر مع الشركات، عبر عدد من المخاطبات والتساؤلات التي طرحتها على مشغلي الخدمة، إلا أن نتائج تلك المخاطبات لا تنبئ بقبولها العمل مع الشركات لاستيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، التي أكّدت عليها هيئة الاتصالات السعودية في بيانها الشهر الماضي.
وقالت هيئة الاتصالات السعودية في بيانها إن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية، الأمر الذي جعل الهيئة تبلغ مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة، ما نتج عنه إيقاف تطبيق "فايبر"، الذي قالت الهيئة إن وضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في السعودية.
وأوقفت هيئة الاتصالات رسمياً خدمات "فايبر"، اعتباراً من الأربعاء الماضي، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية في السعودية.
ومن المعلوم أن مشغلي خدمات الاتصالات سبق أن قاموا بمخاطبة شركة "بلاكبيري" قبل عامين لعدم إيفائها بالمتطلبات التنظيمية وفق أنظمة الهيئة وشروط التراخيص الصادرة لمقدمي الخدمة، لتستكمل "بلاكبيري" جزءاً من المتطلبات التنظيمية، الأمر الذي سمح لها باستمرار تقديم الخدمة حتى تمكنت من إنهائها بصورة كاملة بعد أكثر من شهرين من المخاطبات.
 
التعليقات (2)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


guests
رهيب الشرعبي  . منذ 5 شهور و 13 ساعات

حلم 00967715199070


guests
1) cut sugar and car  . منذ 2 سنوات و 2 شهور

1) cut sugar and carbs. It is even worst than meat/oil because you don’t get full from eating sugary fosindrd/ko2) It doesn’t matter how long you jog. It is the intensity that count. You need to measure your heart rate and make sure you pushed yourself into fat losing zone.the best exercise for weight loss is crossfit, it is kind of like P40x, but much more hardcore