تنفيذ عقوبة الاعدام في الشمري أقدم سجين في السعودية

تنفيذ عقوبة الاعدام في الشمري أقدم سجين في السعودية
تنفيذ حكم القصاص في الشمري "أقدم سجين" بالسعودية
بعد محاولات التدخل من الوجهاء والأعيان لتأجيل تنفيذ الحكم
 
أكد الدكتور علي المالكي لـ" العربية.نت" أنه تم تنفيذ حكم القصاص بحق السجين السعودي عبدالله فندي السعيد الشمري والذي يعتبر أقدم سجين بالمملكة منذ 30 عاما.
 
وكانت الأنباء قد تضاربت في وقت سابق حول تأجيل تنفيذ الحكم في السعودي عبدالله فندي الشمري المشهور بـ 'سجين حائل'، الذي قضى في السجن 30 عاماً، اليوم الثلاثاء.
 
ووفقاً لصحيفة 'الحياة' التي أوردت الخبر، فإن الشمري كان قد ناشد خادم الحرمين والمسؤولين بالتدخل للصلح بينه وبين أصحاب الدم للإفراج عنه، حيث تعاطف معه مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مطالبين أصحاب الدم بالعفو عنه.
 
وتواجد مئات الوجهاء والأعيان، يتقدمهم عدد من الأمراء في مدينة حائل للوجاهة لدى أولياء الدم للعفو ، حيث أشارت مصادر إلى حضور سمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز منذ ساعات الصباح للشفاعة عند أولياء الدم.
 
وسبق وتم تأجيل القصاص 16 مرة في قضية السجين عبدالله الشمري، الذي حكم عليه بالقصاص لقتله المواطن معجب الرشيدي في حادثة تعود لما قبل اثنين وثلاثين عاماً.
 
يشار إلى أن قضية الشمري تحظى بتعاطف شعبي واسع في المملكة ودول الخليج، وقد شهدت وساطات لشيوخ خليجيين عرضوا مبالغ ضخمة للعفو، في حين أمضى آلاف المواطنين صباح اليوم أوقاتهم أمام الشبكات الاجتماعية في انتظار خبر العفو، وتداولوا على نطاق واسع نداء لابنة السجين الشمري موجهاً لقبيلة الرشايدة بالعفو لوجه الله.
 
 
 
 

. . 561