عبدة الشيطان قضية غريبة في الأردن

عبدة الشيطان قضية غريبة في الأردن
انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور قال ناشروها انها لعبدة الشيطان الذين قبض عليهم امس الاول في جامعة ال البيت بعد ان دنسوا القران الكريم والذين القي القبض عليهم وتم احالتهم للقضاء ليتم توقيفهم بعد ذلك في سجن الجويدة ...
 
المجموعة تتكون من طالبة فلسطينيه قادمه من الكويت اردنية 'تحمل اقامة كويتية' تدعى ' رينا . ص . م . ن ' وهي من مواليد الكويت بتاريخ 19/8/1990 .
 
 وزملائها الأربعة  
عمرو . ذ  
 شامل . د 
 بدر . س 
 سامر . ز  .
وتاليا الصور التي نشرت على موقع الفيس بوك 
 
 
 
 
اما من من تاريخية لهذه الظاهرة 
 
مصطلح الشيطانية (بالإنجليزية: Satanism) يعبر عن مجموعة من المعتقدات المترابطة والظواهر الاجتماعية التي تتضمن التمجيد أو الإعجاب بالشيطان (أو هيئات أخرى مشابهة له).ذكر الشيطان أول مرة في التوراة على هيئة ملاك يطعن بالديانات التي يتبعها البشر رافضاً الاعتراف بسلطة يهوه. بدأت حركة الشيطانيين في 1966 مع تأسيس كنيسة الشيطان.
جميع النصوص الدينية الخاصة بالأديان الأبراهمية تنظر إلى الشيطان على أنه خصم أو عدو, إلا أن هناك بعض الأعمال الأدبية التي تجسد الشيطان بشخصية البطل مثل كتابات جورج برنارد شو ومارك توين التي تبناها الشيطانيون.
الجماعات الشيطانية المعاصرة (التي ظهرت بعد 1960) لها نطاق واسع و متنوع, لكن يوجد اتجاهين رئيسيين هما الشيطانية الإيمانية (Theistic Satanism) والشيطانية الإلحادية (Atheistic Satanism). الشيطانية الإيمانية تبجل الشيطان كإله خارق للطبيعة, على عكس الشيطانيين الإلحاديين الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم ملحدون ولايؤمنون بالشيطان المادي بل يؤمنون بالشيطان الرمزي الذي يرمز إلى بعض الخصال البشرية 
على الرغم من الانتقادات الشديدة للشيطانية من قبل الجماعات الدينية الأخرى ، إلا أن الشيطانية أصبحت مقبولة في بعض المجتمعات. على سبيل المثال، يسمح الآن للشيطانيين بالانضمام للبحرية الملكية البريطانية للقوات المسلحة، على الرغم من معارضة الكثير من المسيحيين و الجماعات الأخرى.
كما أن في عام 2005 قامت المحكمة العليا بحماية حقوق الشيطانيين بمزاولة طقوسهم في السجون
 

. . 1417